تحميل كتاب تجارب فى التحليل الآلي تأليف/ عادل عباس – تركي الصالح



 كتاب تجارب فى التحليل الآلي

إستكمالأ لقائمة الكتب الكيميائية الرائعة والمختلفة الذي يقوم موقعنا بتوفيرها للأعضاء الكرام، نقدم لكم في هذا الموضوع كتاب غاية في الروعة وهو كتاب “تجارب فى التحليل الآلي Experiments in instrumental analysis” باللغة العربية من إعداد/ عادل عباس حسن مُجوّه ، الدكتور/ تركي الصالح عبدالله الخليوي – قسم الكيمياء – جامعة الملك سعود – المملكة العربية السعودية.

لن يستفيد من هذا الكتاب طلاب الجامعات والكليات فقط بل سيجد فيه كل باحث وفني مختبر ما يسهل عليه تحضير محاليله وحساب نتائجه وكيفية استخدام الأجهزة.

يشتمل هذا الكتاب على خمسة فصول يشتمل الفصل الأول على معالجة النتائج التحليلية، والفصل الثاني على طرق الفصل الكيميائي ، ويعالج الفصل الثالث طرق الفصل الآلي ، والفصل الرابع طرق التحليل الطيفي ، ويعالج الفصل الخامس طرق التحليل الكهروكيميائي و بعض المسائل والتمارين المحلولة وبعض الأجهزة المستخدمة في مختبرات التحليل الآلي المختلفة.
يحتوي الكتاب على كثير من الصور الملونة التوضيحية التى تخدم المحتوى، وهذا الكتاب يستهدف جميع الأعمار نظراً لقدرته الرائعة على اسراد المعلومات بطريقة سهلة وجميلة وسوف نتناول بالتفصيل أدناه محتويات الكتاب.

معلومات عن الكتاب

لغة الكتاب: اللغة العربية



اسم الكتاب: تجارب فى التحليل الآلي

تأليف: تم ذكر المؤلفين أعلاه

رقم الطبعة: الطبعة الأولى

تاريخ الإصدار: 2010

عدد الفصول: 5



عدد الصفحات: 248

صيغة الملف: pdf

حجم الملف: 15 MB

محتويات الكتاب

الفصل الأول: معالجة النتائج التحليلية

الفصل الثاني: طرق الفصل الكيميائي

الفصل الثالث: طرق الفصل الآلي

الفصل الرابع: طرق التحليل الطيفي

الفصل الخامس: طرق التحليل الكهروكيميائي

مسائل وتمارين محلولة

صور بعض الأجهزة المستخدمة في مختبرات التحليل الآلي المختلفة

مصطلحات باللغة الانجليزية خاصة بالتحليل الآلي

صورة الغلاف

 كتاب تجارب فى التحليل الآلي

طريقة التحميل 

ملحوظة: من الأفضل قراءة الفهرس (موجود فى أول الكتاب) حتى تحصل على فكرة عامة عن المحتويات  قبل قراءته ، والآن أتمنى لكم قراءة ممتعة .

 تحميل كتاب تجارب فى التحليل الآلي

طريقة التحميل
– كل ما عليك فعله لتحميل الكتاب هو الضغط على كلمة (تحميل الكتاب) وسيتم توجيهك مباشرة لصفحة تحميل الكتاب.


– إذا لم يتم توجيهك لصفحة تحميل الكتاب مباشرة أو أن الرابط لا يعمل،  فقط قم  بإبلاغنا في التعليقات عن ذلك وسنقوم خلال 24 ساعة بحل المشكلة. 

– إذا أردت كتاباَ معيناً في أى فرع من فروع علم الكيمياء، فقم بالدخول إلى قسم اتصل بنا وأرسل لنا أيميل فيه صورة الكتاب أو اسمه ، وأن شاء الله تعالى نعمل على توفيره لك مجاناً أو مدفوعاً حسب رغبة المالك الأصلي للحفاظ على حقوق الطبع والنشر إذا أمكن ذلك.

– كما يمكنك تحميل العديد من الكتب الكيميائية والمحاضرات والدورات المتعلقة بالكيمياء وذلك بالذهاب إلىالصفحة الرئيسيةقسم  “كتب كيميائية” أو عبر الرابط التالي:كتب كيميائية

يمكنك إيضاً تحميل الكتب التالية:

2 تعليقات

  1. شكرا لكم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *