تحميل كتاب الكيمياء النووية pdf



استكمالاً لقائمة الكتب الكيميائية الرائعة والمختلفة الذي يقوم موقعنا بشرحها للأعضاء الكرام. نقدم لكم في هذا الموضوع كتاب غاية في الروعة وهو كتاب (مقدمة في التركيب الإلكتروني للذرة والكيمياء النووية) باللغة العربية.

التعريف بكتاب الكيمياء النووية

– الكتاب جميل جداً ورائع حيث يحتوى على الموضوعات المهمة في تركيب الذرة والكيمياء النووية ، كما يحتوي أيضاً على العديد من الصور الملونة والأشكال التوضيحية التي تخدم المحتوى.

– كما يقدم هذا الكتاب بعض مفاهيم الكيمياء النووية بشكل واضح ودقيق. ويمكن أن تشكل الأساس للمنهج التمهيدي في الكيمياء النووية ومصممة لتكون مفيدة كحلقة وصل بين المدارس والجامعات.

– وهدف هذا الكتاب هو تطوير فهم وتقدير بعض الأفكار الكيميائية الأساسية.

معلومات عن كتاب الكيمياء النووية

وإليك أهم المعلومات عن الكتاب كما يلي:



لغة الكتاب: اللغة العربية

اسم الكتاب: مقدمة في التركيب الإلكتروني للذرة والكيمياء النووية

تأليف: د/ محمد فكري الهادي – د/ حسن أحمد شحاتة

 رقم الطبعة: الأولى

تاريخ الإصدار: 1433هـ / 2013م



عدد الفصول: 4

عدد الصفحات: 136

صيغة الملف: pdf

حجم الملف: 4.2MB

محتويات الكتاب

– وضع هذا الكتاب لخدمة الطلبة الذين يهتمون بدراسة الكيمياء الفيزيائية، وذلك لجميع الفرق الجامعية؛ بدءاً بالفرق الأولى بكليات العلوم والتربية وباقى الفرق فى نفس الكليات وكذلك طلبة الهندسة، وكل من يهتم بعلم الكيمياء.

– ويشتمل الكتاب على عدد من الأبواب وهى على الترتيب كما يلي:

الباب الأول/ تركيب الذرة

ويشتمل على طبيعة الذرة وخواص أشعة الكاثود ونسبة الشحنة إلى الكتلة، وعلى العديد من النماذج التى وضعت لتركيب الذرة، وطيف ذرة الهيدروجين، وعلى نموذج بوهر لتركيب الذرة، وجهود التأين.

الباب الثاني/ تموذج ميكانيكا الموجة للذرة

أما الباب الثاني فهو يتناول ميكانيكا الموجة وخصوصاً ظاهرة بروجلى لموجات المادة، ومعادلة شرودنجر للموجة، وأرقام الكم الأربعة، وكذلك مبدأ بولى للاستثناء.

الباب الثالث/ التكافؤ والروابط الكيميائية

أما الباب الثالث : فيختص بالروابط الكيميائية وأنواعها، والتهجين بأنواعه، وقاعدة الثمانيات، وطريقة الأوربتالات الجزيئية

الباب الرابع/ الكيمياء النووية

 ويشتمل على مقدمة عن الكيمياء النووية، ويحتوى هذا الباب على ظاهرة النشاط الإشعاعى، وخواص الأشعة المختلفة، والتحلل الإشعاعي، والسلاسل النشطة إشعاعياً، وتركيب النواة، وطاقة الربط فى النواة، كما يشتمل على شرح الانشطار النووى والاندماج النووى، والنشاط الإشعاعي الصناعي، والنظائر وطرق فصلها. 

وقد راعي المؤلف أن بذيل كل باب مجموعة من الأسئلة التى يتدرب الطالب على بعد دراسته.

صورة غلاف الكتاب

تحميل كتاب الكيمياء النووية pdf

طريقة تحميل كتاب الكيمياء النووية

ملحوظة: من الأفضل قراءة الفهرس (موجود في أول الكتاب) حتى تحصل على فكرة عامة عن المحتويات قبل قراءته ، والآن أتمنى لكم قراءة ممتعة.

كل ما عليك فعله لتحميل الكتاب هو الضغط على كلمة (تحميل الكتاب). وسيتم توجيهك مباشرة لصفحة تحميل الكتاب.

تحميل كتاب أسس الكيمياء النووية pdf

إذا لم يتم توجيهك لصفحة تحميل الكتاب مباشرة أو أن الرابط لا يعمل،  فقط قم بإبلاغنا في التعليقات عن ذلك وسنقوم خلال 24 ساعة بحل المشكلة.

إذا أردت كتاباَ معيناً في أي فرع من فروع علم الكيمياء. فقم بالدخول إلى قسم اتصل بنا وأرسل لنا أيميل فيه صورة الكتاب أو اسمه. وأن شاء الله تعالى نعمل على توفيره لك مجاناً أو مدفوعاً حسب رغبة المالك الأصلي للحفاظ على حقوق الطبع والنشر إذا أمكن ذلك.

كما يمكنك تحميل العديد من الكتب الكيميائية والمحاضرات والدورات المتعلقة بالكيمياء. وذلك بالذهاب إلى الصفحة الرئيسية  قسم  (كتب كيميائية) أو عبر الرابط التالي: كتب كيميائية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *